المشتاق إلى الله على الفيسبوك وأميرة بأخلاقي على الانستغرام

من هو المشتاق إلى الله ومن هي أميرة بأخلاقي؟
لن أتحدث هنا عن المشتاق فعلا إلى الله ولا إلى الأميرة فعلا بأخلاقها, كما أنني لست بصدد إلقاء مواعظ وعظات, ولكنني سأتناول شخصية نصادفها بشكل وبائي.
 المشتاق إلى الله على الفيسبوك والتويتر هو من اختار لنفسه هذا الاسم المستعار.
هو ذلك الشخص الذي تعرفه جيدا, والذي يخرج من الحانة مترنحا متجها صوب منزله عند الفجر ليكتب منشورا على الفيسبوك, أو ليبعث صورة خلابة على الواتساب مذكرا إيانا: "بركة يومك تبدأ بصلاة الفجر"...ليغط بعدها في نوم عميق, ضاربا البركة هذه موضوع الصورة عرض الحائط, (لأنه شبعان بركة يمكن).
المشتاق إلى الله يحدثك عبر الهاتف ساعة كاملة  عن فتاة أخذ رقمها مؤخرا ثم بعد إنهاء المكالمة معه مباشرة تجده قد أضافك في منشور :"عندما تشوه سمعة فتاة فتأكد أن دور أختك قادم" ... رغم أنني لا أدري ما علاقة أختك بالموضوع, فلا تزر وازرة وزر أخرى, ولم يسبق أن سمعت شخصا قال لفتاة نصابة بأن دور أخيها قريب مثلا, وعلى حد علمي أن الشاب الذي طلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يبيح له الزنى أجابه ب: هل ترضاه لأختك؟ ولم يقل له دور أختك سيكون القادم.

المشتاق إلى الله بالإدارة العمومية سيطلب منك ثمن فنجان قهوة للعمل على ملفك وقضاء حاجتك, ثم إذا صادفته بالقطار فإنه سيؤكد لك بعصبية وغضب شديد بأن سبب كل المشاكل هي تبادل الرشاوي بين كبار المسؤولين...
المشتاق إلى الله لا يعترف أبدا بأنه مذنب, فهو سيلقي باللائمة على الظروف والعائلة والبيئة والمدرسة وأصدقاء السوء والزمن والبلد, فإذا حاولت أن تقنعه بأن الرشوة التي يأخذها هي كتلك الرشوة التي يأخذها أي مسؤول فإنه سيجن جنونه وسيدافع بشراسة وسيقول لك بأن راتبه لا يكفيه وأنه قد يضطر للسرقة إذا لم يأخذ رشوة كي يعيش وأن هذا لا يرضي لا الرب ولا العبد.
وإذا سمع إمام المسجد يلقي خطبة عن حرمة السكر, فإن المشتاق إلى الله سيخبرك أنه رأى ابن عم خال جد الإمام بالحانة معه وبالتالي فالإمام منافق وعليه أن لا يلقي الخطب, وإذا سألته هل الخمر حلال مثلا؟ فإنه سيرد عليك بأن الزمن هو السبب في ما هو عليه وأنه يشرب لينسى وإن لم يشرب سيرتكب جريمة لأن حال البلد سيئ وسيطرح عليك سؤاله المعتاد: ما الأفضل أسكر أم أقتل؟
ومع ذلك يصر المشتاق إلى الله على نشر صورة بألوان دافئة كتب عليها "جمعة مباركة".

أما أميرة بأخلاقي على الانستغرام فهي نفسها التي أعطت رقم هاتفها للمشتاق إلى الله على الفيسبوك, وهي أيضا تكلم صديقتها ساعة كاملة عبر الهاتف كيف أن المشتاق إلى الله شخص لطيف ووسيم وأنه ليس كبقية المشتاقين إلى الأشياء, ثم بعد ذلك تضع صورتها على الانستغرام برعاية retrica (الراعي الرسمي لصور أميرة بأخلاقي وحجابي سر عفتي)  مع تحيات صعبة المنال.
أميرة بأخلاقي هي فتاة ستحدثك عن أن الحديث الشريف "من غشنا فليس منا" حديث ضعيف وأن الصحيح هو "من غش فليس مني"... ذلك وأنت قد رأيتها بأم عينيك تخرج قصاصة عند امتحان مادة الأخلاق وهي تتلفت يمنة ويسرة, لنقل الحديث بورقة الامتحان. وهو ما يفسر بقاءها متذكرة إياه رغم مرور السنين, مما جعلها تقرر أن تخبرنا المعلومة, جزاها الله خيرا.

عندما يحين موعد لقاء المشتاق إلى الله مع أميرة بأخلاقي, فإنه سيحدثها عن أن النظرة الشرعية لشعرها واجب وفرض وضرورة قبل الزواج, ورغم أن أميرة بأخلاقي تعلم جيدا أن المشتاق هذا لن يتزوج أبدا قبل أن يبلغ الخامسة والخمسين من العمر, وأن لا أحد ينظر النظرة الشرعية تحت الأشجار بالحدائق المهجورة أو الأزقة الضيقة, فإنها مع ذلك ستتظاهر بالغباء وستعمل على تصفيف شعرها الذي لا تصففه إلا نادرا وستطلي وجهها بأنواع مختلفة من الألوان الغريبة التي ستطمس ملامح وجهها بشكل كلي, حتى لإن المشتاق إلى الله سيفزع بداية عند رؤيتها ظنا منه أن الصور التي يراها على الانستغرام برعاية retrica هي فعلا صور حقيقية تعكس الشكل الحقيقي لأميرة بأخلاقي.
وبعد تطور العلاقة بينهما فإنه سيقنعها على أن ترافقه إلى شقة صديقه لقضاء بعض الوقت, ورغم أن أميرة بأخلاقي سترفض بشدة بداية لكنها ستوافق في آخر المطاف لأن الأميرات بأخلاقهن على الانستغرام كل ما يحتجنه هو المزيد والمزيد من الوقت للاقناع...
وسترافقه وستبقى محافظة على غشاء البكارة لأنه أهم شيء بالحياة سواء لدى المرأة أو الرجل, فالإنسانية والأخلاق والفيزياء وعلم الأحياء والدين, كلها مؤسسة على هذا الغشاء المخاطي ذو سماكة 2 ملم.
فتحافظ أميرة بأخلاقي على هذا المخاط لتبقى أميرة بأخلاقها على الانستغرام وستستمر بتوقيع صورها بعبارة "صعبة المنال" لأن هذا الغشاء يمنحها ثقة كبيرة بنفسها, وكذا المشتاق إلى الله يكون مطمئنا من أن أخته بأمان وأن دورها لن يحين لأن مخاط أميرة بأخلاقي محفوظ وبالتالي فأخته محفوظة...
إذ ستتمكن أميرة بأخلاقي من الزواج لاحقا وسيتأكد زوجها من أنها فعلا أميرة بأخلاقها وستطلق الزغاريد بالهواء وسيفرح الجميع ويعيشوا في سعادة وهناء.

تعليقات

  1. أعجبني
    #وإذا سمع إمام المسجد يلقي خطبة عن حرمة السكر, فإن المشتاق إلى الله سيخبرك أنه رأى ابن عم خال جد الإمام بالحانة معه وبالتالي فالإمام منافق وعليه أن لا يلقي الخطب

    ردحذف
  2. مقالة رائعة، فعلّا هذا حال أغلبنا، ليس في الشرب وما إلى ذلك لكن في الاستشراف، ربما يعمل أحدنا ذنبًا لكنه لا يستشرف على رؤوس الآخرين وكأنه ملاك طاهر منزل من السموات العليا.
    #للعلم غشاء البكارة أسطورة مدنيّة لا وجود لها.

    ردحذف
    الردود
    1. لا غشاء البكاره فعلا موجود تستطيع دراسته في الاناتومي او الامبريولوجي ، له عدة أشكال

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. هههههههه فعلا ما نراه في مواقع التواصل الاجتماعي احيانا ينافي تماما الواقع

    ذكرتني بشخص سبق وتعرفت عليها في احدى مواقع التواصل ومازلت في حالة صدمة منذ قابلتها في الواقع المرير XDD

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا Emoo Alhasan :)
      أنا أيضا صدمت عشرات المرات.
      مرة قابلت شخصا يعيش حياة التحرر و يتحدث كأنه ملحد لا يؤمن بيوم الدين, لما دخلت حسابه على الفيسبوك حسبته الشيخ العريفي هههههه

      حذف
  5. الردود
    1. أهل بك سارة :)
      شكرا على التعليق

      حذف
  6. تذكرت قريبتي الصغيرة عمرها 13 والله يعني حرام اقول ماذا فعلت هههههههه

    ردحذف