شخصية السيكوباثي: لست نرجسيا فقط أنا أفضل من الجميع - INTJ

تنبيه: هذا المقال مجرد سخرية  parody ولا يمت للواقع بصلة.
صحتك أهم من أي مقال بالكون.

اليوم لدي ضيف من الوزن الثقيل, ثقييييل جدا على القلب...
هذه الشخصية التي سأتحدث عنها ليست مجرمة, وإن كان لا مانع لديها في أن تكون كذلك, أبغض الشخصيات إطلاقا وأكثرها نرجسية وعجرفة, لا يفوقها عجرفة إلا شخصية المتسلط ولكن عجرفة السيكوباثي مثيرة للشفقة عكس عجرفة المتسلط.
هذا الشخص المثير للشفقة يظن نفسه أذكى شخص بالعالم...أنا لا أمزح صدقا.
مضحك أليس كذلك؟

شخصية السيكوباثي لا يبتسم أبدا, بملامح وجه متبلدة كمشاعره تماما, لهذا السبب تتجعد بشرة وجهه الكريه في سن مبكر, يرتدي ملابس رسمية مرتبة من أجل نظرة المجتمع, وبالكاد يلقي عليك السلام إن رآك, فهو يحتقر الناس ويرى نفسه فوق الجميع, مريض جدا هذا الشخص وحالته ميؤوس منها صراحة.
هذا المريض يُقيّم نفسه بشكل أكبر من حجمها, كذا إنجازاته ومهاراته, فمثلا إذا حضر دورة في تعلم البرتغالية في يومين, فإنه سيذهب ركضا لسيرته الذاتية ليضيف فيها أنه يجيد البرتغالية, وإذا علمه صديقه كيف يعزف نوتتين على البيانو فإنه سيهرع لسيرته الذاتية مجددا ويضيف أن من بين هواياته العزف على البيانو.. وهلم خبلا.
أما على مواقع التواصل الاجتماعي فحدث ولا حرج, فلأنه شخص متبلد اجتماعيا فهو يجد ضالته بالانترنت حيث يخوض في كل شيء, وكل كتاباته عبارة عن شكاوى من أنه محاط بالأغبياء, ولا يتوقف عن انتقاد الناس في كل صغيرة وكبيرة بعجرفة كأنه نبي مخلص معصوم, يتساءل بقرف: لماذا الناس أغبياء؟ لماذا البشر تافهون؟ (على أساس أنه من فصيلة القردة وليس البشر).

شخصية السيكوباتي إذا أسس موقعا إلكترونيا مبتدئا خاصا بالكتب والمثقفين يلجه هو وأهله وبعض من الأصدقاء -إن وجدوا-, فإنه سيضع نبذة عن نفسه بأنه مؤسس لأشهر موقع للكتب والمثقفين, وإذا ألف كتابا الكترونيا مجانيا من عشرين صفحة فإنه سيضيف بالنبذة بأنه كاتب وله مؤلفات.

هذا السيكوباثي يعمل ليل نهار على تطوير نفسه ويقرأ الكتب بلا توقف ويحاول تعلم الجديد دائما وتحليل المعطيات والتفكير بعمق و بشكل منطقي بعيدا عن العواطف, لهذا يعتبر نفسه ذكيا جدا... جميل أليس كذلك؟
لكنه يضع لنفسه أهدافا فوق حجمه وقدراته, فتجده قد وضع لنفسه هدفا بأن يصير رئيسا للحكومة أو رئيسا للدولة بعد التخرج من الجامعة... غبي أليس كذلك؟

السيكوباثي بعد أن يتخرج من الجامعة ويصطدم بالواقع المرير بعيدا عن أحلامه الوردية العاطفية المغلفة بطبقة رقيقة من المنطق الأخرق, فإنه سيبدأ بالبحث عن وظيفة تناسب مهاراته ومقامه العالي الرفيع, لذا سيقدم سيرته الذاتية لشركة رائدة بالشرق الأوسط وشمال افريقيا, وسيعجب المسؤول عن الموارد البشرية بسيرته الذاتية الحافلة وسيستدعيه لإجراء مقابلة, إلا أن السيكوباتي يكره المقابلات كثيرا لأنها توتره, فهو جد كتوم ومتحفظ وخجول ويمكن إحراجه بسهول -تصدق!!-.
هولا يحب الأجوبة القصيرة لأنه يراها دون أي جدوى, لذا سيبدأ بالتذاكي بشكل مثير للسخرية وقد يجري الحوار التالي بينه وبين المسؤول:
- ما هي حالتك العائلية؟
- لماذا تسأل عن حالتي العائلية؟ أظنها أمرا شخصيا, فيما سيفيد الشركة أن تعلم حالتي العائلية؟
- أين تقطن؟
- لماذا تريد أن تعرف أين أقطن؟ ما الفائدة من هذا السؤال؟
- ما هي هواياتك؟
- ماذا تقصد بالهوايات بالضبط؟ ما تعريفك للهوايات حتى أعرف كيف أجيبك.
- كم خطوة تفصل الكرسي الذي تجلس عليه وباب الشركة؟
- لا يمكنني أن أقدر المسافة وأنا جالس, كما أنني لم أعد كم خطوة وأنا داخل إلى هنا, هل هذا سؤال أصلا؟
 - لا هذا معناه انهض وعد كم خطوة من فضلك.

سيخرج السيكوباثي من الباب وهو يلعن الرئيس في دواخله: تبا له من غبي, جيد أنه لم يتم قبولي, ما هذه الأسئلة الغبية؟ كيف يدير شركة؟ أنا أذكى منه فقط لم يتم منحي فرصة لإدارة شركة لكانت ستصير الرقم واحد بالعالم, تبا لهذا العالم الغبي.
 بعد الرفض من عدة شركات رائدة سيتجه مضطرا للشركة المتواضعة التي تعمل بها أنت ويقدم سيرته الذاتية لرئيس شركتكم, وسيقرر أن لا يقوم بنفس الأخطاء وسيحاول أن يجيب كما يريد رئيس الشركة الغبي لكي يحظى بفرصة, لأنه ليس لديه خيار آخر, المسكين حظه متعثر جدا وولد بعالمنا الغبي, فهو مكانه ليس هنا معنا, مكانه فوق مع الشياطين المرجومين.
المهم أن المدير سيطرح عليه بعض الأسئلة:
- في أي مجال عملت من قبل؟
- لقد عملت في مجال الإعلام والعلاقات العامة مدة ثلاث سنوات.
- ممتاز, ماذا كانت مهمتك؟
- كنت أقوم بطباعة الأوراق وأحيانا تحضير الشاي والقهوة.
- ماذا!! ولماذا تقول بأنك عملت في مجال الإعلام؟ حسن لابأس, ما هي المهارات التي تجيدها؟
- أجيد العزف على البيانو.
- ولكن فيما سيفيدنا نحن أنك تجيد العزف على البيانو؟
ثم سيضع الرئيس يده على خده مسندا رأسه بملل وإحباط ويسأله آخر سؤال: ما هي اللغات التي تجيدها؟
- أجيد اللغة البرتغالية.
- عظيم جدا!! هذا ما كنا نبحث عنه, لدينا مستثمر برتغالي يريد التواصل معنا, أنت مقبول.

سيعمل معكم السيكوباتي, وسيكون ممقوتا ومنبوذا من كل الزملاء لأنه يثير غيظهم جميعا وقرفهم بعجرفته وانتقاداته التي لا تنتهي لكل صغيرة وكبيرة كالحماوات ومحاولات التذاكي المستمرة... لا يصلح للعمل وسط فريق أبدا, لأنه يحسب نفسه كائنا وحيد الخلية.
زميلكم البغيض سيلعنكم جميعا في دواخله: تبا لهم من زملاء!! ما هذا الغباء؟ يتحدثون طول الوقت عن حياتهم الشخصية!! لا أحد يقول جملة مفيدة أو معلومة جديدة تبا لهم من سطحيين حمقى.
ورغم أنك شخص طيب وتحاول أن تدعوه لحفلاتك الخاصة إلا أنه يعتذر كل حين, وقد يأتي فقط لأنه سيرى أنك شخص مفيد له ومن الممكن أن يستغلك لاحقا في أمر يخصه, فيأتي للحفلة ويجلس ينصت لأحاديثكم الفارغة دون أن ينطق بشيء وهو يشعر بغيظ شديد وحقد دفين اتجاهكم وسيتمنى لو أنه يستيقظ بالغد ويسمع خبرا بأن زلزالا قد ضربكم وأفناكم عن بكرة أبيكم دون أي شعور بالذنب, فهو منطقي ويعلم جيدا أن أمنيته ليست السبب في قتلكم بل الزلزال... فهمت؟
ولكنه مع ذلك يحاول أن يكون ظريفا ويلقي النكات من حين لآخر, خصوصا إذا تعرض للاحراج فهو يشعر بالاحراج بسهولة فيغطي إحراجه بنكات بايخة مثله, لأنه لا يريد أن يخطئ أبدا, فإذا أوقع من يده غرضا ما فإنه سيحمر خجلا وسيلقي نظرة من حوله ليتأكد من أنكم لا تحذقون فيه وغير مكترثين بسقوط ذلك الشيء من يده, لأن الأمر رغم تفاهته يبقى جللا بالنسبة للسيكوباثي الأخرق.

هذا الكائن يريد منكم أن تتحدثوا طول الوقت عن النظريات والعمل والثقافة والأدب, لأن حياته كلها مطالعة ولهث خلف الأهداف بعيدة المنال, فهو لا يعيش الحاضر مطلقا, متطلع للمستقبل دائما, وحتى بعد نيله وظيفة مرموقة فإنه لن يهدأ بل سيسعى لأبعد منها, وهكذا لا يقنع مطلقا, فرغم أن جميع البشر يتطلعون للأفضل دائما, إلا أن تطلع هذا السيكوباثي مختلف تماما لأنه مهووس بالمستقبل والأهداف بشكل غير معقول, فتجده غير سعيد مطلقا ولا يستمتع بحياته لأنه لاهث خلف الدنيا, فهو غير روحاني بالمرة وأحيانا تبدأ تدور بخلده تساؤلات حول الغاية من وجوده أصلا والجدوى من كل ما يفعل وقد يكتئب بعد أن يتأكد أن أهدافه الغبية بعيدة المنال غير قابلة للتحقق, فيرى الناس من حوله سعداء وهو تعيس فيأخذه الكبر وسيخرج باستنتاج أن الناس غير سعداء أيضا فقط يتظاهرون أنهم كذلك لأنهم أغبياء وهو أذكى منهم يعرف حقيقة الحياة وهم لا يعرفون شيئا.
هذا السيكوباتي تأتيه نوبات اكتئاب باستمرار, فهو يعمل ليس حبا في العمل بحد ذاته كما يفعل شخصية المتزمت بل لأن عليه أن يعمل ليحقق ذاته ويتفوق على الجميع, ولا يستمتع بتاتا بالأشياء التي تستمتع بها أنت وغيرك من حفلات وتسوق ومناظر خلابة ومقتنيات,
هذا الكائن المتعجرف إذا جلس يشاهد التلفاز لساعة من الزمن فإنه سيلوم نفسه على ضياع هذه الساعة الثمينة من عمره التي كان بإمكانه أن يطالع فيها كتابا, ولكنه مع ذلك سيستمر في مشاهدة التلفاز وأكل الحلوى أمامه, وسيستمر في تأنيب نفسه.

للسيكوباتي جانب رومانسي أشد غباء من أهدافه, فهو يحب أن يكون له حبيبة وتراه لاهثا خلف الحب, ويصير عاطفيا على غير العادة يفشي لهذه الحبيبة أسراره ومشاعره وأهدافه وكل شيء عنه,  ولكنه لا يجد أي تجاوب منها لذا يخفق كل مرة ويكتئب كل مرة, ويصدم كل مرة مع الحبيبات العديدات, إذ لا يوجد فتاة عاقلة من الممكن أن ترتبط بشخص كريه مثله وتضيع عمرها معه, فيتقوقع على نفسه عاطفيا ويبدأ بتخيل حبيبة له في ذهنه, أميرة جميلة وذكية جدا -ليس أكثر منه- ومعجبة جدا به وبذكائه ودائما قبل النوم يلتقي بها في أحلامه الوردية ويحاورها...

وعودة للشركة فإن المستثمر البرتغالي سيرسل لرئيس الشركة ملفا بالبرتغالية يشرح فيه مشروعه وسيطلب من هذا السيكوباثي أن يترجم الملف, سيتوتر هذا الأخرق لأنه لا يجيد البرتغالية فعلا فقط بضع كلمات, ولكنه مع ذلك سيصر على الترجمة لأنه يعتبر نفسه ذكيا وداهية ويجيد كل شيء وبامكانه التصرف, وسيذهب بالملف ليضعه في موقع للعمل الحر وسيتقدم مترجم يجيد البرتغالية على أعلى مستوى لهذا العمل ويترجم الملف باحترافية فائقة ولكن السيكوباثي سيحاول التذاكي وسيطلب من المترجم بعد أن يسلمه الملف مترجما أن يصحح بضع جمل -على أساس أنه يجيد البرتغالية أيضا فقط ليس لديه الوقت- وسيصحح المترجم المسكين الجمل الصحيحة, وسيقوم السيكوباثي بتقييم عمله بثلاث نجمات أو أربع على أحسن تقدير لأنه كما أخبرتك عزيزي القارئ (مريض) لا يتقبل أن يكون هناك شخص أفضل منه في عمل يظن نفسه يجيده وهو في الأصل لا يجيده, ومهما كان العمل متقنا سيستخرج منه عيوبا لأنه ينشد الكمال والكمال لله ولا حول ولا قوة إلا بالله.

بعد أن يفرح رئيس الشركة بالترجمة الاحترافية, فإنه سيطلب من هذا السيكوباثي مقابلة المستثمر البرتغالي شخصيا ومفاوضته... هنا سيفزع السيكوباثي وسيتوتر وستسود الدنيا في وجهه وسيتخيل نفسه في هذا الموقف المحرج, وقد يتحجج بالمرض أو السفر لإجراء عملية جراحية مزعومة, ظنا منه أنه قد ينجو لكنه لسوء الحظ بعد عودته سيطلبه رئيس العمل لعقد اجتماع طارئ ليجد المستثمر البرتغالي هناك بانتظاره بعد أن تم تأجيل اللقاء ريثما يعود, سيراه جالسا بقاعة الاجتماعات رفقة كل الزملاء, وسيقع بورطة ويتصبب عرقا ويحمر وجهه ويتلعثم ولا يعرف ما يقول والأنظار كلها متجهة صوبه بانتظار أن ينطق ببضع كلمات برتغالية, فيقرر أن يعترف أنه لا يجيدها.

بعد هذا الحادث ببضعة أسابيع ستسمع بعض الإشاعات هنا وهناك بأن أحدهم رأى السيكوباثي خارجا من احدى الحانات مترنحا بملابس رثة وحاله لا يعجب عدوا, لكن للأسف لن تستطيع التأكد من صحة الخبر.

هذا السيكوباتي يتوافق سطحيا فقط مع: شخصية الروبوت, شخصية البراغماتي, شخصية المتزمت, شخصية الغراء, شخصية المهرج, شخصية المماطل وشخصية المتسلط.

هل أنت INTJ؟ الله يشفيك.

تعليقات

  1. غير معرف8/27/2016 11:45:00 ص

    هل تعرف الإسقاط النفسي ؟
    هي نظرية في علم النفس يقوم الشخص بالدفاع عن نفسه ضد دوافعه الخاصة اللاواعية أو صفاته ( سواء أكانت إيجابية أو سلبية ) ,
    بحيث يكون هناك إنكار لوجود هذه الصفات في ذات الشخص فيقوم بالتالي بنسب هذه الصفات للآخرين .

    إلا أن بعض الدراسات ذهبت إلى أن البشر بطبعهم لديهم ميل للاعتقاد بإن الآخرين مثلهم , - هذا الإسقاط يشمل جميع الصفات السيئة والجيدة منها - , وفي هذا نقد لفرويد الذي يقول أن هذه محاولة إنكار للسمات الذاتية .

    معظم ما ذكرته يمثلك .. ومعظم السيناريوهات التي ذكرتها تفعلها أنت .. لذا تظن أن الآخرين مثلك ..

    تحياتي لك ..

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك أيها الغير معرف, لماذا أخذت الأمر بشكل شخصي؟ ههههههه أنا لا أعرفك أيها الغير معرف أنا لا أقصدك أيها الغير معرف, لقد كتبت عن شخصيات عدة وأصحابها ضحكوا من المقالات لأنها مجرد تسلية لا غير إلا شخصيتك لما؟
      ههههههه الله يشفيك عموما.

      حذف
    2. غير معرف8/27/2016 02:36:00 م

      عذرًا ..
      ولكن ما القيمة التي تضيفها مقالاتك ؟

      حذف
    3. إضاعة وقتك.
      ألم تقرأ وصف المدونة؟
      اقرأ وصف المدونة بالأسفل واقرأ نبذة عني لتعرف أن المدونة هي لازعاجك وإضاعة وقتك. هههههههههههههههه
      لأنني تافه وليس لي عمل آخر ومزعج وأحب ازعاج الناس وأسعد كثيرا لما ينزعج شخص ما مما أكتب ويأخذه بشكل شخصي هههههه هذا مسلي أليس كذلك؟

      حذف
    4. نسيت يا تفاهه بأن الستيكوباثي سيُتقن اللغة البرتغالية خاصة بأنه قضى وقتًا طويلا قبل حصوله على عمل
      مقال جيد نوعًا ما ضحكت قليلاً شكرًا لك .

      حذف
    5. السيكوباثي وليس ستيكو ستيكو هههههه
      يتقن أو لا يتقن هذا يعود لكل شخص على حدة.
      أهلا بك.
      :)

      حذف
    6. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. للاسف بما ان شخصيتك سيئة وتراها ناقصة ثمت بذم بعض الشخصيات تعتبر جيدة ومنها الINTJ ان كنت لاتعرف عنها شئ فلا تتكلم عنها افتخر بنفسي ولا يهمني رايك لانك لم تاتي باي ادلة او حتى مواقف حدثت لك لذلك فلتسكت ايها الحقير

      حذف
    8. تفضل منديلا امسح دموعك لا تبكي من فضلك.
      هذه مجرد كوميديا, هل قرأت التنبيه أيها البليد؟
      أم أنك غبي لدرجة أنك غير قادر على استيعاب ما معنى parody.
      زر طبيبا في أقرب فرصة حالتك متدهورة جدا لديك تخلف عقلي شديد.

      حذف
    9. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  2. رائع,,, استمر يا بطل,,, ويا حبذا لو تكتب أختباراً لتصنيف الشخصيات؟

    ردحذف
  3. غير معرف9/19/2016 01:19:00 ص

    أنت محق خيالنا الرومانسي فيه غباء فنحن نتخيل شخص ذكي و جميل ويسمع كل ما نقوله ويتفق كالأبله... والتافه الأكثر مناسبة لهذا الدور هو المهرج بالتأكيد والأكثر تفاهة وسخرية أنهم يفتقرون للجمال والذكاء لكنهم يمتلكون البلاهة والغباء والشيء المشترك انهم فاشلون بالعلاقات ❤ ...ولهذا ينتهي المطاف بالتافه المهرج بإلتصاقه بالسيكوباتي لإسترجاع سمعته المفقودة
    مقال جيد من مهرج انتظر القادم

    ردحذف
    الردود

    1. أنا لست مهتما لاقامة علاقة عاطفية معك صراحة.
      لا أرغب في الالتصاق بك لست شاذا ههههههه

      حذف
    2. غير معرف9/19/2016 02:56:00 ص

      وأنا لا أذكر أنني قلت أني أريد اقامة علاقة معك يا فتى لماذا الحماس �� .. هذه مشكلة المهرجين عندما يظنون أنهم أبطال المسرح لدرجة أنهم يعتقدون أن هناك مشاعر شاذة تجاههم

      حذف
    3. أنت من تحدث عن الالتصاق والأمور العاطفية ههههه
      اقشعر جسدي, لقد كان ردك مثيرا للريبة والشبهات.
      عموما لا تغضب هذا مجرد مقال ساخر, وأنا أمزح لا غير.
      هيا ابتسم :)
      انتظر بقية الشخصيات

      حذف
    4. غير معرف9/19/2016 07:53:00 م

      أنا تكلمت عن مشاعري ولا أعتقد أني حددت شخص ما وأنت قفزت بالاحتمالات وبحماس..أوه انتظر هل أخذتها بحساسية؟ لا تقلق أنا لم أستهدفك أنت ��
      عمومًا لا تتحسس كنت أتماشى مع السيناريو الساخر خاصتك واعتبر الكلام اللي فوق �� تكملة بسيطة للمرح فقط
      ولا تقلق بما انك ستكتب عن كل الشخصيات وبشكل ساخر فأنا أعرف انها مجرد مزحة وأردت اللعب معك ..وهذه هي ابتسامتي ��

      حذف
    5. هههه أنا لم أتحسس لأنني آخر شخص قد يتحسس فأنا كتبت عن نفسي بنفسي.
      أنا أحب استفزاز فقط من يأخذ الأمر بشخصية لكن بما أنك تمزح أوكي هههه
      المهم عندي أن تكون راضيا وأتمنى فعلا أن تتابع بقية الشخصيات.
      وكذا ابداء رأيك وحتى الشتائم والسباب إن أردت.
      مرحبا بك دائما يا صديقي :)

      حذف
    6. هههههههههههههههههههههه
      لا اعلم ان كان هذا المقال الساخر والذي لا يمد للواقع بصلة ازعجك ام لا لكن الشيء الذي لاتعلم عنه حقاً هي شخصية البطل" هو شخصية غير منقادة خرة بإمتياز لايمكن ان توافق على كل ماستقوله ايها الintj لكنها ستعلمك ان تتحرر من كل العقد التي تشعر بها هي حرة وتدعي الغباء عمداً لتتجاهل كل مايعكر مزاجها على عكسك لقد قرأت مقالاً كتبة intj عن enfp وفي الختام ختمة قائلا لن اتزوج من هذا النمط لأنها شخصية "محد يمشيها" اذ انها هي من ستقودك للحرية والخلاص من كل ضيق ستشعر به وايضا بإمكانها ان تعكس كذلك ان ارادت ؛( وشكرا لجواد تفاهة على هذة المقالات المدمرة التي تضحكنا قليلا :) ❤

      حذف
  4. " غير معرف "

    أكد حقيقة كلامك عن السيكوباتي ههههههه
    أجلد ياجواد هههههه

    أنتظر شخصية المخترع Entp ...
    شكرآ على المدونة الجميلة ..

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا بك محمد :)
      ردك أسعدني,
      ليس الكل مثل غير معرف, الأمر مرتبط بالأشخاص وليس الشخصية, لقد بعثت المقال لبعضهم فأضحكهم وطلبوا مني الاستمرار لأنهم بعقل متفتح ويميزون بين المزاح والجد, فقط الغير واثقين من أنفسهم الذين يعلقون بمعرفات مجهولة هم الذين يحسون أن المقال يقصدهم شخصيا ههههههه
      هل أنت ENTP؟ أنا تظهر لي في نتائج الاختبارات ENTP لكن أرى أن ENFP أقرب لشخصيتي كثيرا, لذا علي أن أقصف ENTP أيضا بصواريخ سكود.
      وشكرا لك على المتابعة :)

      حذف
    2. منتظرين القصف ... الله يستر :)

      والله انا بين Entp و Intp ويبدو أني أقرب الى Entp لاني جدلي جدآ ..

      حذف
  5. غير معرف9/28/2016 02:18:00 م

    متتتتتتتتتتتتتتت
    انا INTJ
    اعترف ثلاث ارباع المكتوب ينطبق علي
    متاكد انه بارودي؟xd

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا Sera :)
      بلى مجرد بارودي هههههه
      أحييك على الصراحة الشجاعة :)

      حذف
  6. أنا لست سايكوباثية ولكنني أرى عدة جوانب ذكرتها بي، أنا مماطلة درجة أولى ولكنّني أملك نزعات سايكوباثية مقلقة XD
    لا أعرف لم اعتقد ان الساكوباثيين أشخاص منتجون.
    عمومًا شكرا لك.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا شيرو :)
      سعيد أن المدونة أضحكتك, لقد أسعدتني تعليقاتك كثيرا.
      أنت بالتأكيد لست سيكوباثية, فهذا اضطراب نفسي خطير.
      كما تلاحظين لقد اخترت صفات قدحية لكل الشخصيات فقط من باب المزاح parody لأن نتائج الاختبارات تخبرنا أننا رائعون دائما ههههه فقررت أن أقلب النتائج رأسا على عقب, وبالتأكيد لن ينطبق ما كتبت عليك أو على أحد عموما لأنه مجرد شخصية متخيلة من مخي هههه
      من ناحية المماطلة فثلاث أرباع البشرية مماطلون, نحن العرب أكبر المماطلين, كلنا شخصيات مماطلة XD

      حذف
  7. الله يشفيني هههههههههههههههههه ضحكت جداً يمثلني من الكلام الكثير.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا فاطمة :)
      لا أدري كيف لم أنتبه للتعليق ههههههههه
      الله يسعدك.

      حذف
  8. أشكرك علی هذه المقالة، أضحكتني كثيرا وفعلا هذا الكلام يشبهني جدا ما عدا إني سأوكل لأحد ما مهمة الترجمة😅 أظن لو كنت بمكانه لن أرتاح حتی أتعلم اللغة بمدة قصيرة وأترجمها بنفسي.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا آمال سعدت بردك :)
      وأحييك على روح المثابرة.

      حذف
  9. اعتبره ذم لو مدح؟
    بصراحة...كثيرين غير صاحب هالمقالة قالوا لي.. مريض وعسى الله يشفيني
    ولسبب مـا...ربما هي) القناعة الذاتية( التي افتقدها النص...
    فـ انا لا ابـدل نفسـي بملئ الارض ذهبا ..
    وعسى الله يشفي نظرة المجتمع!


    ردحذف
    الردود
    1. ماذا تقصد بأنني قلت لك؟ أنا لا أعرفك لم أقل لك شيئا ههههه هل لديك بارانويا؟ تعتقد أن كل مقال بالنت يتحدث عنك؟ وأن الجميع يعرفك ويتربص بك؟
      هذا مقال ساخر كوميدي وقد كتبت عن كل الشخصيات مقالات كوميدية والناس تضحك وأنت تبكي :(
      أنت هو أنت أنت لست ما يكتب بالنت يا صاح هههههه
      لديك مشكلة في القدرة على الاستيعاب؟ لقد كتبت أن هذا بارودي هل تعرف ما معنى بارودي أم أحضر ورقة وقلما أشرح لك؟
      حسن أخبرني ما هي نسبة ذكائك كي أشرح لك بما يتناسب ومستوى ذكائك المتواضع.
      هذا parody ولا يمت للواقع بصلة.
      هل الجملة صعبة الاستيعاب لهذه الدرجة؟ غريبة فعلا, الغباء لا حدود له, وكذا البرانويا.
      عموما الله يشفيك.

      حذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. عزيزي جواد تفاهة..هل فكرت بلقبك قبل كتابة هذا المقال؟ إن اسمك يتضاد مع حقيقة الINTJ العقلانية والعميقة مما يجعلك أسوأ كاتب من الممكن أن يكتب مقالا عن INTJ.. لكن بالنظر إلى ان حقيقة هذا المقال هو لمجرد السخرية, فهذا يتماشى تماما مع عقلك الفارغ. ولكن على الرغم من ذلك تافه مثلك يجب أن يتعلم حدوده في الكتابة. فلا يكتب سوى النافع من مايناسب مستوى فكره وعلمه, ولو كان الأمر بيدي لقطعت رأس- أقصد لأعدتك إلى المرحلة الابتدائية... لكن في النهاية هذا ما يجب علي أن أتوقعه من البشر..!
    -د.العالم الفيلسوف الفنان المبرمج النفساني الفريد من نوعه: العقل المدبر (لم أفصح عن اسمي حتى لا أصاب بالعين)
    ملاحظة: لا أعتذر عن إزالتي للتعليق السابق فقد كان يحوي معلومات خطيرة, لن تفهمها يا تافه لكن خشيت أن يقرأ غيرك محتواها..
    ملاحظة2: انا موضوعي جدا ولم أقصدك بشكل شخصي ولم أقصدك بنوايا سيئة تتضمن العنف والتعذيب والقتل وتعاطي المخدرات..

    ردحذف
    الردود
    1. تعليقك الذي أزلته هو نفسه تعليقك هذا لقد وصلني عبر البريد فقط بأخطاء إملائية ونحوية كارثية هههههههه

      حذف
    2. دخلت مدونتك ظنا مني أنها حقيقية فإذا بك أنشأتها فقط قبل دقائق خصيصا للرد علي ههههه يبدو أن قلبك الصغير فعلا لم يتحمل, أنا آسف حقا على ما سببته لك من ألم نفسي, من فضلك لا تبكي يا انتصار دموعك غالية.

      حذف
    3. غير معرف7/12/2017 02:31:00 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  12. سبحان الله كمية اختلاف كبيرة بين ردود من يطلق عليهم عاطفيون ومن يطلق عليهم "عقلانيون" اين العقلانية بالله عليكم؟ بصراحة انا لا اهتم لامور الانماط هذه واقرأه بهدف التسلية ولكنني بدأت اصدق قليلا وهو intj معتل نفسي ومضطرب اجتماعيا فمعظم من قابلتهم من هذا النمط يمتلكون نرجسية لاتصدق فهم يعتقدون انهم -محور الحياة- وان الحياة ستقف بدونهم واننا لن نستطيع تجنب الكوارث بدونهم فهم العباقرة الذين يحتاجهم هذا العالم ���� لا اعلم من كذب عليهم بهذا الشأن فأنت عزيزي لست محور الكون ولست عبقري كما تعتقد فلو كنت عبقري بالفعل لما لاتفيد العرب بافكارك واختراعاتك وانجازاتك؟؟؟ يبدو ان معظمهم قد امن بتلك القائمة (الانماط من الاكثر ذكاء الى الاقل) صحيح انهم كانوا بالمرتبة الاولى هم والintp ، حسنا انا intp ولا اؤمن بذلك الترتيب لانه غير مبني على أساس علمي على الاطلاق وليس مبني على تجارب وغيره فهو مجرد افتراضات من علماء التحليل النفسي لا غير فالذكاء لا علاقة له على الاطلاق بنمط شخصيتك فالذكاء يتأثر بالجينات والتعليم وغيره فنمط شخصيتك هو شيء خيالي سوف يتغير مع مر السنين فلا تؤمن به وتزعج الخلق *بعبقريتك*

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك Eren شكرا على تعليقك :)
      في بداية الأمر عندما رأيت تعليقا على هذا الموضوع أردت تجاهله ظنا مني أنه تعليق آخر من شخص يبكي ويولول كالعادة هههه
      في واقع الأمر فإن تعليقات كثير من الناس الذين حصلوا على INTJ ايجابية على المقال وتمكنوا من استيعاب فكرة البارودي, وقد قاموا بنشره وصار بمشاهدات كبيرة, فقط هناك أولائك النرجسيين الأغبياء الذين تظهر لهم في نتائج اختبارهم INTJ للأسف, فالاختبار غير مخصص لهم بل للأسوياء لكن لا أحد يستطيع منع شخص نرجسي من إجراء الاختبار ههههههه لذا يتم خلط الجميع وجمعهم في سلة واحدة.

      وأنا أيضا لا أؤمن بالاختبار مطلقا وبتاتا لأنه غير علمي وقد كتبت سخرية حول الأنماط لأنني لم أكن أتخيل أن البعض يأخذه على محمل الجد وكأنه عقيدة دينية هههههه

      حذف
    2. Eren ياليتك تتكلم عن نفسك واذا كنت ماتؤمن بالانماط ليه نسبت النرجسيه للintj؟ واذا كنا نتكلم عن الاعتلال النفسي فأنت اولا به مقالة لتسليه استغليتها لاخراج حقدك ياحقود ليه؟ *مريض* *ثقيل دم* *غثيث* اذا كان لintj مسبب لك ازمه جعلتك تكتب هاذا الرد الحقودي فانا ممتنه لهم من القلب♡

      حذف
    3. Eren ياليتك تتكلم عن نفسك واذا كنت ماتؤمن بالانماط ليه نسبت النرجسيه للintj؟ واذا كنا نتكلم عن الاعتلال النفسي فأنت اولا به مقالة لتسليه استغليتها لاخراج حقدك ياحقود ليه؟ *مريض* *ثقيل دم* *غثيث* اذا كان لintj مسبب لك ازمه جعلتك تكتب هاذا الرد الحقودي فانا ممتنه لهم من القلب♡

      حذف
    4. Eren ياليتك تتكلم عن نفسك واذا كنت ماتؤمن بالانماط ليه نسبت النرجسيه للintj؟ واذا كنا نتكلم عن الاعتلال النفسي فأنت اولا به مقالة لتسليه استغليتها لاخراج حقدك ياحقود ليه؟ *مريض* *ثقيل دم* *غثيث* اذا كان لintj مسبب لك ازمه جعلتك تكتب هاذا الرد الحقودي فانا ممتنه لهم من القلب♡

      حذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  14. أنت فعلاً بطل ووصفك دقيق .. لكن ولله إن العقل المدبر مافيه أحد كثره يستحق التقدير والحب ....
    معاييرة جداً عالية ، ومايرضى إلا بالأفضل، ومسالم وهادئ إضافة إلى درجة ذكائه المرتفع وثقافته العالية..
    مشكلته الوحيدة هي قلة منهم في مستواه العقلي والفكري والثقافي ودرجة موضوعيته وحياديته ....

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك :)
      شكرا على تعليقك الطيب.

      حذف
  15. 😂😂😂😂😂ابدعت في وصف هذي الشخصية صح انك تبالغ وهذا اللى يخلي المقال جميل وانا عن نفسي بحكم اني شخصية المهرج استمتع بازعاج هذي الشخصية واسوء شخصي عندي لما تكون هذي الشخصية و شخصيةESFJ في مكان شغلي وخصوصا شخصيةESFJ لانها تبدع في ملاحظة عيوب الناس وتحب تتكلم عن الكل

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك أيها المهرج ههههه
      يبدو أنك متخصص في الازعاج مثلي

      حذف
  16. ضحكت كثير والله

    صحيح اكرهة المقابلات وتجيب لي التوتر
    بس فية مبالغات شوي

    الشيء الثاني شخصية intj مش حقودة
    وهي إذا شافت قائد أفضل رح تتبعه.

    شكراً لك

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك أسماء :)
      ربما لأنك فتاة ممكن تتبعين قائد صعب هذا على الرجال الكل يريد يظهر أنه البطل الخارق والقائد الهموم بغض النظر عن نمطه

      حذف
    2. نحن Intj فاشلون في اتخاذ القرارات السريعة والحاسمة لذا غالباً لا نصلح للقيادة وبالفعل أيضاً نترك القيادة لمن هم أحق بها مثل entj

      حذف
  17. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الي هنا بالكومنت وشبهم متعقدين؟!!
    ذكاء ما ذكاء ترا الي يحدد ذكاءك ليس النمط انما الأفعال وتعاملك مع الحياة عموماً بأسلوب يجعلك ترتاح وليس اسلوب يمرضك :) !

    ردحذف
  18. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الي هنا بالكومنت وشبهم متعقدين؟!!
    ذكاء ما ذكاء ترا الي يحدد ذكاءك ليس النمط انما الأفعال وتعاملك مع الحياة عموماً بأسلوب يجعلك ترتاح وليس اسلوب يمرضك :) !

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك شوق هههههههه
      الذكي لا يقول عن نفسه أنا ذكي أبدا.
      شكرا على تعليقاتك المضحكة هههههه

      حذف
  19. غير معرف7/12/2017 02:28:00 م

    أثارت استغرابي تعليقات هؤلاء النفسيين من بين جميع تعليقات الأنماط الأخرى
    يبدو أن هناك خطاءاَ ما عندما تم تصنيفهم INTJ أو ان الـINTJ حقاً هم يأخذون الأمر بجدية
    أكثر من اللازم لا أعلم لمَ تم تصنيفهم بالعقلانية رغم اني أخذت سالفة الأنماط للتسلية و هي
    أثارت اهتمامي ولا أصدق أغلبها لكن صدقت نمطي وبعض الأنماط التي حاكت واقع أصحابها
    صديقتيINTJ وأنا لا أعرف مافي داخلها تماماً ولكنها جدية ولا تريد لأحد أن يخالف أرائها فهي
    ترا أن من يخالف رأياً لها يخالفها هي بكاملها فهي عكسي تماماً فأنا لا أهتم ذلك الاهتمام بمن ينتقدني ،
    ولكن بالنهاية أتمنى انها أكبر من هؤلاء

    ردحذف
    الردود
    1. حسناً بصراحة المقال جيد وأضحكني لكن جواد بشكل عام في كل مقالاته لاحظت أنه متحامل جداً على intj أعرغ أنه مزاح لكن البعض في التعليقات صدق بالفعل أننا معتلون اجتماعياً... نحن عاديين جدا الفرق أننا منطقيون وأوافق صراحة على مقطع اللغة البرتغالية XDXDXDXD

      حذف
  20. أسعدك الله .. أضحكتني كثيرًا في يوم مطلعه أسود ..
    يروقني أسلوبك في السخرية دومًا ..
    لكني أنبهرت بملاحظتك الدقيقة لتفاصيل صغيرة في نمطنا لا ينتبه عليها أحد!
    حقيقة .. شعرت بالفرح لأنه يوجد من يفهمها :)

    ردحذف
  21. بما أنك تكلمت عنهم أدخلتني صديقتي في قروب للMBTI وكان هنالك فتاة نمطها INTJ دائما كنت اشعر انها تبالغ وكأنها تطبق ما على الورق بشخصيتها مع اني اصلاً لا أدخله كثيراً لكن اكتشتفت انها اصلاً لا تعرف اسمي تقول من انتِ قلت لها رد اعجبني يعني يجعلها تتفشل قليلاً بعيداً عن هذا كله مره أخبرتهم عن مدونتك اتعلَّم ما قالت؟ قالت انا اصلاً لا أتابع التافهين والله ضحكت من قلبي اشعر انها كاذبة او انها تقلد النمط لأن صديقتي المقربة من نفس النمط ولم تفعل ما فعلت هي :) بالعكس صحيح كانت تحب القراءة وما إلى ذلك وإنطوائية لكنها ليست وقحة أو تتصرف نفس هذه الفتاة على اي حال كلها نظرية غبية فلماذا نهتم لناس اغبياء تأخذ MBTI على محمل الجد ههههههه لكني حقاً أردت مشاركتك ماقالته عنك

    ردحذف
  22. الله يسعدك على هذه المقالة هههههههه ، فعلاً انا intj وبعض الصفات تنطبق علي إلا انني اجد بعض المبالغه نوعا ما ، كثير ممن حولي يقولون انني مريضه ، لا اكترث لهم فهم اغبياء ليحكمون على الاشخاص بهذه السرعه ههه ، بالنسبه لموضوع البرتغاليه اذا كنت انا بحاول اتعلمها بسرعه واقوم بترجمه كلام المستثمر ، اياً كان دائماً احب مواضيعك ولست ك بعض الناس انزعج من مجرد مقالة ساخره :)

    ردحذف
  23. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  24. والله يا اني فقعت ضحك على تعليقاتهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كمية النرجسية العظيمة اشوفها في كلامهم

    ردحذف
  25. استغرب من الأغبياء الذين أخذو الموضوع بشكل شخصي صحيح انا intj و ضحكت كثيراً على هذا المقال و كمية الإبداع فيه لقد قلت بنفسك انه parody ثم يأتون و يتفلسفون بغبائهم! لا اصدق أن أمثالهم ينتمون لبني نمطي أنا بريئة منهم اشهدْ على ذلك سيد جواد.. و شكراً كثيراً على المقالات الرائعة بانتظار المزيد

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك Meka chan5
      هههه لقد أضحكني تعليقك, أنا أعلم أن كل شخص مسؤول عن نفسه فقط ولايعبر إلا عن نفسه.
      وسعيد أن المقال أعجبك :)

      حذف
  26. نمط الشخص الذي أنا معجبة به intj :)

    ردحذف
  27. ههههههههه رغم انني intj خالص لكن لم اغضب او اشعر بالغيض لانه هناك حقائق صحيحة طرحت ولو بشكل مبالغ نوعا ما لكن استفدت من المقال كثيرا وعندي نية صادقة كي اغير في نفسي بعض الصفاة المقرفة انا اسعلى للحصول على شخصية متوازنة شكرا لصاحب المقال الرائع

    ردحذف
    الردود
    1. أحب قرفي وراضية به هذا أفضل من أن أكون الحالم أو المعقد او او او..

      حذف
  28. اكتشفت اليوم انه كانت عندي نزعة سيكوباثية ضحكت منهاوغضبت منك 😠 ايضا مقال رائع ومضحك ومدونة ممتعة نرفع لك القبعة ايها المهرج الرائع 😘

    ردحذف
  29. تقريبا الوصف نفس الشي ولكن لو كنت مكانه كنت حاحط اعرف اليابانية والإسبانية والفرنسية والالمانية والتركية والصينية واعرف أبرمج ب٢٠ لغة برمجة والخبرة عمل منزلي وشغلي انظف البيت واطبخ لانه اللي يشغلوني ناس يشوفوني عبدة وانا في الحقيقة أرقى منهم كلهم��������
    عاد سالفة اني اقعد وحيدة وكئيبة صح كثير المجتمع ينظر دي النظرة لكن فعليا مخي ممكن يقعد على النت والجيمز وانمي وتخطيطات وووو...
    عاد مدونتك دي نفسي اتابعها دايما لأني اعشق اي شي فيه حشيش، وانا بنفسي في قناة اليوتيوب حشيت مرتين بس للاسف مني مشهورة.
    اول مرة اقرأ مدونة عربية فيها واحد يطرح أفكاره ويحش زيادة، مقالاتك حقت البارودي تخليني اموت ضحك (خاصة حقت المهرج)، خاصة انه النت العربي يعج بالاشياء المملة والمتكررة.

    اللي شايفين نفسهم INTJ وهم بالحقيقة لا، اذا انتوا زعلانين، احتمال تكونوا حقيقة ISTJ او ESTJ او حتى شي تاني لأنكم حسبتوا INTJ احسن شي وبالواقع لا وحشرتوا نفوسكم في صفات عادة غير واقعية، وبالحشر دا أديتوا ناس كتير صورة نمطية غلط عن نمط هو اصلا مو نمطكم،
    الINTJ لا يمكن يكون متزمت ومنغلق لانه صاحب حدس داخلي Ni وبسبب دا الشي الناس خبصت بين INTJ وISTJ.

    ردحذف
  30. هههههههههه حرام عليك شوهتتا خالص هههههههههه

    ردحذف
  31. Intj girl and I'm so proud

    ردحذف
  32. معى أني شخصية intj إلى اني ضحكت 😂😂😂
    مع انك بالغت شوي
    شكرا لك على لا شيء 😈

    ردحذف
  33. فشلونا الشباب انا كنت اقول يبالغ طلعت صادق اثرنا معوقين وثقال دم وشايفين انفسنا

    ردحذف
  34. اعجبتني المدونه وصفك عجيب لكل الانماط ماشاء الله ان دل دل عل ذكاءك وعبقريتك ����
    انا intj لكن بنت وممكن تكون الانماط اخف فالبنات عن الاولاد
    لكن احس فهذي المقالة مبالغة ف الجانب السئ لل عقل المدبر صحيح نرى انفسنا اذكياء لكن لا يصل لحد الغرور والعجرفه ابداً
    بشكل عام ال intj ذكي مسالم هادئ يبعد نفسه عن المشاكل ويحترمك عل قدر احترامك لخصوصيته ولثقافتك ومعلوماتك ��

    ردحذف
  35. هههههههههه
    مبالغ فيه لكنه نص متقن وممتع
    انا intj واتعرف ان التواصل مع كل انواع البشر امر صعب جدا بالنسبة لي ، لا اقبل اضاعة وقتي و مجهودي في الحديث لشخصية لن تضيف لي الجديد ، أثق بنفسي جدا ، و حقا ينتابني حالات أريد ان أغير العالم هههههه ، أعرف اني اقدر نفسي جدا وارى نفسي اذكى من الكثيرين ...
    فعليا ... انا صاحبة شركة كبرى في وطني ، ولدي الكثير من الخواطر و الافكار التي أود نشرها مستقبلا .

    لك ان تكرهنا كما تريد وقد نستحق الكره فعلا .. نحن في الحقيقة لا نهتم

    اشكرك جدا اسلوبك لطيف و مضحك

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل نحن لا نهتم :')
      أكون سيكوباثية أفضل من أن أكون تافهة عديمة النفع

      حذف
  36. ايها الغبي رايك لا يوجد منه قيمة....
    بالنسبة INTJ... هؤلاء هم ألذين اخترتو لك
    هذا الإنترنت لكي تكتب كلامك التافه هذا....
    بالعكس تماما هؤلاظ هم الاكثر نجاحا وابداعا في العالم.... ليسو نرجسية كما تقول هم فقط ليس لديهم طاقة لتحمل غباءكم المفرط.. انهم يسعون جاهدين لكي يتقدم مساهمة للبشرية عامة... ياتي هؤلاء الأغبياء لذمهم....
    الفرق بينكم وبين INTJ انكم بساطة اغبياء تسعون فقط وراء شهوتهكم وعوطفكم كحيوانات.. ربما الحيوانات افضل....لا يتفقو معاكم حول افكاركم الغبية والتافهة..لا تشيل هم قليلون جدا.. انتم استمرو في غباءكم هذا.. وهم سوف يقدمو لكم الابداعات لكي تسفيدون في حياتكم.....

    ردحذف
  37. أولا: شكرا على المقال أخي الكريم الصراحة قرأت المقال و قرأت باقي المقالات عن باقي الشخصيات و ضحكت كتير على شخصية المتسلط و شخصية المتوتر.
    ثانيا: توضيح عن شخصية intj وهي شخصيتي بكل فخر....هذه الشخصية حملت اسم (اسحاق نيوتن...كارل ماركس...مارك زوكوبرغ....والكثير من العلماء و المبدعين)
    أما عن عيوب هذه الشخصية بسبب انطوائنا الشديد و قلة حياتنا الاجتماعية و قلة الضحك و الجدية و الصرامة التي نتمتع بها بالإضافة إلا أننا نستمتع بقراءة الكتب و تطوير أنفسنا عوضا عن النزهات و الحفلات و مضيعات الوقت ....بسبب كل هذه الأشياء يصنفنا الناس على أننا متكبرين ...نرجسيين ...

    ردحذف
    الردود
    1. كلنا عندنا عيوب ما حد كامل المفروض الناس تقييم افعالها و بعدين تحكم الشخص لكل شخص له أسبابه خاصه ماحد له دخل في حياة احد 👍🏻👍🏻

      حذف
  38. بعض الشخصيات فعلا غبية لكن هذا لا يعني انني نرجسي و اقدس ذاتي ف إليك مثلا شخصية esfp انا لم ارى في حياتي اغبى و اكثر سطحية من هذه الشخصية....او شخصية esfj المنطق عندهم هو ما يفعله الناس
    هذا هو مقياس العقل عندهم التقليد بعيدا عن اي تعمق او نقد.
    انا لا اقدس ذاتي هناك شخصيات اخرى اعتبرها قدوة لي مثل estj ...entj...entp

    ردحذف
  39. هؤلاء الناس متفوفقين علينا نحن معاشر الintj للأسف بالتطوير المستمر من ذواتهم و علاقاتهم العريضة مع الناس ....اتمنى ان اكون مثلهم والحق هم يتمنون ان يكونوا مثلي
    لكل شئ اذا ما تم نقصان

    ردحذف
  40. الصراحه مقالك ضحكني هو مو مبالغ لانه للترفيه هو اكيد مو كل intj كذا في نهايه هو انسان طبيعي يكون عنده سلبيات و انماط ما يمثلك ١٠٠٪ و بالعكس نمط intj من انماط الي أفضلها لانها تستخدم عقلها اكثر من عاطفتها و اما انهم نرجسيين ترى حتي enfj زيهم مو بعيدين وكمان enfj يغارون غيره شديده من الي اعلى منهم لدرجه يأذونه مو احسن يشوف نفسه فوق ناس ولا يأذيهم؟؟ عشان كذا اتقبل عيوب الناس لانه يمكن عيوبي تكون اسوء منهم

    ردحذف
  41. اعتقد انك تلقيت خازوقا بحجم مبالغ فيه من احد شخصيات INTJ
    ولذلك اخذت تحقد عليه بشكل شخصي والصقت به بعض التهم التي ربما تكون انت من يفعلها عموما لاتقلق ف INTJ لايهتمون بآراء الاخرين حولهم وبالتاكيد فان العقل المدبر لن يهتم برايك المريض حوله

    ردحذف
  42. ههههه ليس لهذا الحد 😂

    ردحذف
  43. مع اني intj إلا انه المقال مضحك وفي أشياء صح نوعا ما ولا تهتم ب الي مو عاجبه لأن بكل بساطه احنا نتقبل المزاح عادي والي ما يتقبله مو متصالح مع نفسه 🤡

    ردحذف
  44. الضحك في قراءة التعليقات المريضة كان بمثابة الضحك في قراءة المدونة ويمكن اكثر صراحة 😂😂😂😂😂😂
    حرفيا الـ intjs الي عندهم نرجسية عالية او اضطراب الشخصية النرجسية و الـ intjs الي يتصنعو انهم intj احسهم اكتر ناس قاعدين يعلقو على المدونة بحقد و كراهية 😂😂

    ردحذف
  45. السلام عليكم
    انا من نفس النمط ولم اخذ المقال بشكل جدي و ناقد و لكن من جانب اخر ارى انه يعبر
    حقا عن نظرة البعض لذا اردت فقط ان اوضح للاشخاص الذين يقربهم احدهم بهذه الشخصية انه لهذا النمط حقا ليس فقط ذكاء ولكن قيما واخلاق عالية وهم اكثر احد امانة ووفاء ومن المستحيل ان يفكر ولو للحظة في اذاك ولهذا ان راى احدهم يكذب مثلا او منافق او ليس لديه مبادئ فحقا سينظر له باستحقار انا مثلا لا احكم علي مظهر احد ولا على مستواه ولا حتى على ذكائه لكن لا اتحمل شخص بدون اخلاق
    نظهر باريدين لكن في الحقيقة حساسون جدا عن تجربة في محيطي الاشخاص الحساسون والعاطفيون الذين يقدمون في الغالب الكثير من الحب للناس
    وينتظرون مقابل وهذا طبيعي فهم غالبا ما ينصدمون بintj وصراحته و برودته رجاءا لا تاخذو الامر بشخصية وحساسية حاولو التقرب منه ودخول عالمه ستجدون انه شخص طيب حقا هو فقط ليس علا دراية بانه يقوم بجرحك ليس واعي قد يحبك حقا لكن يعبر لك عن ذلك هذا فقط لمن جرح من طرف intj ًان استطعت واجهه بخطأه حتى وان عارض كن متأكد ان له ضمير لا ينام و سيراجع نفسه وشكرا

    ردحذف
  46. الحين أظن دريت حنا ليش نستحقركم.. ببساطه لان عقلك الصغير
    حب يثير انتباهي فلم يكن إلا بسبي وذم شخصيتي..

    ردحذف
  47. بالغت ولكن مضحك 😂

    ردحذف
  48. ما اعرف اذا من كل عقلك هذا الكلام ولا تمزح بس اذا من صدق فا شدعوة كل هذا الانتقاد مو لهاي الدرجه شكو كل هذا الكره 🌚💔 اشعر بالقرف منك صراحه ،😒 لنك ما حولت اتساعد او تنصح انت بس هاجمت .
    الي فهمته من هذا كله انك بس اتهاجم بكره
    ممكن تشرح هدفك من هذا كله 🌚

    ردحذف
  49. ما اقصد اهانه ✋

    ردحذف
  50. كلامك مبالغ فيه بدرجة كبيرة و عندك الكثير من الاخطاء و حتى لو كانت سخرية بعض الناس ستظنها حقيقة

    ردحذف
  51. انا intj وكل الكلام الي كتبته ينطبق علي تماما لكن ركزت على الجانب السئ فقط

    ردحذف
  52. انت جد تافه لكن تذكر انا اسعى للمجد وتقديس ذاتي و انت تشاهدني و انا اتألق

    ردحذف
  53. رغم انا intj لكن ماقدرت اوقف ضحك كل كلمة صحيح اكثر شخص فاهمني انت 😂😂 ياخي كاتب درجة اولى صراحة

    ردحذف
  54. مو نرجسية بس راح ابقى الافضل💗

    ردحذف
  55. مثيرٌ للاهتمام أن تجد مقالًا مختلفًا عن "التطبيل" المنتشر عن الـ INTJ، أضحكتني وجهةُ نظرك التي رغم أنه من المفترض أنها ساخرة إلا أني أجد أن معظم التعليقات أثبتت صحتها بالفعل.
    الكثيرون يتصنعون النمط، والأكثر مؤمنٌ بأنه إن كان INTJ؛ إذًا عليه أن يتصرف بعجرفة، وإلخ إلخ من التفاهات المنتشرة عن النمط مبررًا مرضه النفسيَّ بـ "للأسف هذا نمطي، وهكذا من المفترض أن أتصرف".
    يا للسخرية، إن كنت مريضًا؛ فاستعن بطبيب، لا أحد مجبرٌ على التعامل معك بحساسيةٍ لأنك معتلٌّ نفسيًّا.. كما وأنَّ هذا لا يجعلك رائعًا، فقط يجعلك مثيرًا للشفقة.

    ردحذف
  56. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  57. Intj شخصية رائعة منتجة عميقة لديها غرور زائد و ازدراء للناس مادونها و تحقد على من هم أفضل منها و تنكر أخطئها و تلوم المجتمع على مشاكلها هذا ما أعرفه عن أشخاص مقربين لديهم هذا النمط

    ردحذف
  58. انا intp انا افكر اذن انا غير موجود هههه معظم ما كتبته عن intp حصل معي

    ردحذف