كيف تصير نصابا مع وظائف MBTI المعرفية

14
تنبيه: هذا مجرد Parody وكوميديا ولا يمت للواقع بصلة.
إن كنت لا تعرف ما معنى كوميديا فلا أنصحك بالقراءة.

وظيفة الشعور الخارجي: Fe
 وظيفة النفاق والمداهنات, وظيفة التملق ونيل المرء ما يحب ويشتهي باللف والدوران.
هذه الوظيفة مهمة جدا بالنسبة لمحترفي النصب والاحتيال لأنها تشعر الضحية بالاطمئنان بأسلوب الكلام المائع المسترسل.
إن كنت تطمح بأن تصير محتالا فعليك العمل على تطوير هذه الوظيفة على يد خبراء النفاق والمداهنة, فهذه الوظيفة هي التي ستخبرك ما يجوز وما لا يجوز اجتماعيا وكيف عليك التصرف أمام الآخرين لنيل أهدافك منهم دون الدخول معهم في صدامات لا حاجة لك بها.

خبراء النفاق الذين يمكنك أن تأخذ من عندهم دورات تكوينية هم:
- Fe كوظيفة أولية: الكوتش ENFJ وESFJ أبطال العالم في اللف والدوران حيث يمكن للواحد منهم أن يدور حول نفسه دورة كاملة دون أن تنتبه لذلك أبدا, من سلبيات التدرب على يديهما أنك قد تتعرض ذات نفسك للنصب والاحتيال فلا يكملان معك الدورة التكوينية ومع ذلك لن تشعر بأنه تم النصب عليك أبدا لطيبتهما وحسن سلوكهما معك.
- Fe كوظيفة ثانوية: ISFJ و INFJ منافقوا الدرجة الثانية.
- Fe كوظيفة ثالثة: ENTP و ESTP منافقوا الدرجة الثالثة.
- Fe كوظيفة رابعة: INTP و ISTP منافقوا الدرجة الرابعة والحقيرة ولا أنصحك التدرب على يديهما أبدا إلا إن كنت لا تملك مالا يكفي للتدرب على يدي خبراء النفاق فوق.

وظيفة الشعور الداخلي: Fi
وظيفة النفسنة والولدنة والمزاجية, وظيفة مهمة لك كنصاب لأنها تمكنك من إظهار عواطف تناسب المواقف تماما وتجعلك تلمس مشاعر الآخرين, أي أنك إن طورت هذه الوظيفة ستتحول لممثل بارع ولن تكتشف الضحية أبدا أنك تمثل عليها التعاطف معها أو الشعور بمشاعرها لأنك فعلا ستشعر بمشاعرها.
من سلبيات هذه الوظيفة أنها تجعلك برأس جد صلد ولا تسمع النصائح أبدا كما ستجعلك شخصا يرى العالم من منظوره الشخصي المنفصل عن الواقع لذا عليك العمل على تطوير هذه الوظيفة المهمة بحذر وذلك بإيجاد الكوتش الأنسب لك.

- Fi كوظيفة أولية: الكوتش INFP وISFP أبطال العالم في الولدنة قد يبلغ الواحد منهم ستين عاما ولكنه مازال بلوك متصابي يبعث في نفسك الراحة والاطمئنان كمتدرب على يديهما وستتعلم أبجديات التمثيل والتحكم بالعواطف بكل احترافية.
- Fi كوظيفة ثانوية: ENFP وESFP ولدنة الدرجة الثانية.
- Fi كوظيفة ثالثة: INTJ و ISTJ ولدنة الدرجة الثالثة.
- Fi كوظيفة رابعة: ENTJ وESTJ ولدنة الدرجة الرابعة ولا أنصحك بهما لأن الولدنة لديهما متنحية وتظهر بشكل عنجهي من حين لآخر.

وظيفة التفكير الخارجي: Te
وظيفة الأحكام المسبقة وهي جد مهمة لك كنصاب محترف لأنك بحاجة لانزال أحكامك المتسرعة على الخلق وتصنيفهم لصالحين للنصب وغير صالحين للنصب, بمعنى أنك إن طورت هذه الوظيفة فإنك ستتحول للّونين الأبيض والأسود كأفلام المرحوم عبد الحليم وفريد الأطرش, وستصير ترى العالم بلونين فقط كتلفاز جدك.
من سلبيات هذه الوظيفة أنك ستجد صعوبة بالغة في الانصات لكلام الضحية, ستجد أذنيك قد أصابهما الصمم فجأة وكأن الضحية لا تتكلم, وستصير تسمع صوتك أنت فقط وبالتالي تنفر منك الضحية لأنك لا تهتم برأيها لذا حذار من تطوير هذه الوظيفة على يد هاو.

- Te كوظيفة أولية: الكوتش ESTJ و ENTJ أبطال العالم في إنزال الأحكام المسبقة, ستلاحظ كيف أنهما لا يرتديان إلا الأبيض والأسود وستنتبه أيضا إلى أنهما يعانيان من الصمم ولا يكثرتان بكلامك ولا أسئلتك, لذا التدريب سيكون بلغة الإشارات.
- Te كوظيفة ثانوية: INTJ وISTJ أصحاب الأحكام المسبقة من الدرجة الثانية الصمم لديهما أقل حدة.
- Te كوظيفة ثالثة: ENFP وESFP أصحاب الأحكام المسبقة من الدرجة الثالثة.
- Te كوظيفة رابعة: INFP وISFP أصحاب الأحكام المسبقة من الدرجة الرابعة ولا أنصحك بهما لأن أحكامهما المسبقة من النوع الرذيء

وظيفة التفكير الداخلي: Ti
وظيفة مهمتها كبحك وتبطيئك لكي لا تتسرع في عملية النصب, هذه الوظيفة جدا مهمة لك للاحتيال على الآخرين وذلك لأنها ستجعلك تفكر مرارا وتكرارا قبل أن تقوم بخطوات عملية للنصب, هي تعمل كفرامل لك.
لكنك إن بالغت في تطوير هذه الوظيفة وخصوصا على يد مدربين هواة فإنك ستتحول لحلزون أو سلحفاة في أسلوب تفكيرك, وستصير تبدو كمتخلف عقلي غير قادر على اتخاذ أي قرار لأن وظيفة الفرامل هذه ستشلك نهائيا.

- Ti كوظيفة أولية: الكوتش INTP وISTP أبطال العالم في بطء التفكير والمماطلة وهما من يستطيعان تعليمك التباطؤ والتماوت في اتخاذ قراراتك وعملية تفكيرك, وستنتبه ذات نفسك بأنهما يماطلان في إنهاء الورشة التكوينية.
- Ti كوظيفة ثانوية: ENTP وESTP أصحاب بطء التفكير من الدرجة الثانية.
- Ti كوظيفة ثالثة: ISFJ وINFJ أصحاب بطء التفكير من الدرجة الثالثة.
- Ti كوظيفة رابعة: ESFJ وENFJ أصحاب بطء التفكير من الدرجة الرابعة ولا أنصحك بهما لأنهما يظهران من حين لآخر تسرعا وتهورا.


وظيفة الحس الخارجي: Se
 وظيفة النزوات والبهجة والحياة, هي جدا مهمة لك كنصاب لأنها الدافع الأساسي لك للنصب والاحتيال, فأنت لن تنصب على أحد إن لم تعمي لك ملذات الحياة عينيك, فكيف لك أن تميز على من تنصب إن لم تكن لك هذه الوظيفة؟ دونها ستحتال على بائع كتب مستعملة ولن تجني من ورائها شيئا, لكن بهذه الوظيفة ستتمكن من النصب على رجال الأعمال لنيل الصفقات المربحة لتستمتع بحياتك وتبتهج بها.

- Se كوظيفة أولية: الكوتش ESFP وESTP أبطال العالم في استكشاف الملذات, ستنتبه كيف أنهما يرتديان ملابس شبابية ملونة وسيدربانك بكل مرح وحب للحياة وستستمتع حد النخاع بالورشة التكوينية لتخرج من عندهما كثور هائج بلا بصر أو بصيرة.
- Se كوظيفة ثانوية: ISFP وISTP أصحاب النزوات من الدرجة الثانية.
- Se كوظيفة ثالثة: ENTJ وENFJ أصحاب النزوات من الدرجة الثالثة.
- Se كوظيفة رابعة: INTJ وINFJ أصحاب النزوات من الدرجة الرابعة ولا يُنصح بهما لأن النزوة لديهما غير متحكم بها وتنفجر فجأة دون سابق إنذار.

وظيفة الحس الداخلي: Si 
وظيفة الأحقاد والأضغان وعدم النسيان, هي وظيفة تجعلك لا تنسى أبدا, ستصير ذاكرتك جد قوية كذاكرة فيل تسجل كل شيء تراه وتحقد على الخلق مدة طويلة من الزمن وأحيانا للأبد لأن ذاكرتك لن تمسح شيئا, فلو تعرضت للأذى مثلا من طرف أحد الضحايا فإن هذه الوظيفة ستسجل الأذية بقية حياتك وستأخذ حذرك من تلك الضحية وتحقد عليها وتنتظر الفرصة المواتية للانتقام منها شر انتقام والأخذ بثأرك أو تجنبها مدى الحياة, لهذا فإن هذه الوظيفة جدا مهمة لك كنصاب محترف ومحتال كي لا تقع في نفس الخطأ مرتين.

- Si كوظيفة أولية: الكوتش ISTJ و ISFJ أبطال العالم في عدم النسيان والأضغان, هذان المدربان المحترفان سيعلمانك أسس عدم نسيان الأذية التي تعرضت لها, وستلمس بنفسك قوة ذاكرة الأضغان لديهما وسيذكران لك كيفية سرقة ابن الجيران قطعة الخبز من يد أحدهما قبل خمسين عاما.
- Si كوظيفة ثانوية: ESTJ وESFJ أصحاب ذاكرة الأضغان من الدرجة الثانية.
- Si كوظيفة ثالثة: INTP وINFP أصحاب ذاكرة الأضغان من الدرجة الثالثة.
- Si كوظيفة رابعة: ENTP وENFP أصحاب ذاكرة الأضغان من الدرجة الرابعة, ولا أنصحك بهما لأنهما كثيرا ما يظهران النسيان ويقعان في نفس الخطأ مرة واثنان وعشرة.
 
وظيفة الحدس الخارجي: Ne
وظيفة الخزعبلات والتخريف وهي من بين أهم الوظائف لك كنصاب محترف لأنها تمدك بالأفكار الخزعبلية وآخر مستجدات التخريف والهلوسة للاحتيال على الضحايا على أكمل وجه بطرق غير تقليدية, كما تمنحك روح التهريج والتي يراها فيك الضحية مسلية وجذابة وينجذب لخزعبلاتك وتخريفك قصد الضحك عليك والترويح على نفسه ومن تم الوقوع في شراك نصبك واحتيالك.
عليك الحذر من هذه الوظيفة لأن المبالغة في استخدامها قد يجعلك تبدو شخصا بتخلف عقلي وهذا سيُنفر الضحايا منك.

- Ne كوظيفة أولية: الكوتش ENFP وENTP أبطال العالم في التخريف والهلوسة وسترى بحصة التدريب كيف أنهما بمزاج عال دون الحاجة لتعاطي المخدرات.
- Ne كوظيفة ثانوية: INFP وINTP أصحاب الهلوسات من الدرجة الثانية.
- Ne كوظيفة ثالثة: ESTJ و ESFJ أصحاب الهلوسات من الدرجة الثالثة.
- Ne كوظيفة رابعة: ISFJ و ISTJ أصحاب الهلوسات من الدرجة الرابعة ولا أنصحك بهما لأن هلوساتهما تظهر من حين لآخر بشكل رذيء.

وظيفة الحدس الداخلي: Ni
وظيفة الدجل والشعوذة والتنجيم, وهي وظيفة تجعلك كنصاب تستنتج استنتاجات من وحي الدجل والشعوذة حول ما يدور من حولك وحول الحالة التي أنت فيها مع الضحية ومن تم استباق الأحداث بحكم إما يصيب وإما يخيب, ويمكنك استخدامها في حالات الشدة وعدم اليقينية فهي تشبه التنجيم.
إلا أن المبالغة في استخدامها تجعلك تبدو كأصحاب الحال من الممسوسين من الجان مما يثير رعب الضحية وارتيابها منك وبالتالي الفرار, عليك إيجاد مدرب خبير في الدجل والشعوذة لاستخذام الوظيفة على أحسن وجه.

- Ni كوظيفة أولية: الكوتش INFJ و INTJ أبطال العالم في التنجيم والدجل والشعوذة وستلاحظ من خلال تدريبهما لك كيف أنهما يستخدمان مصطلحات من قبيل حدسي يقول وحدسي أخبرني وهما يقصدان القرين بالحدس.
- Ni كوظيفة ثانوية: ENTJ و ENFJ أصحاب التنجيم من الدرجة الثانية.
- Ni كوظيفة ثالثة: ISFP و ISTP أصحاب التنجيم من الدرجة الثالثة.
- Ni كوظيفة رابعة: ESFP و ESTP أصحاب التنجيم من الدرجة الرابعة ولا أنصحك بهما لأن شعوذتهما ذات طقوس غير احترافية. 

التعليقات

  1. لا أنصح أيضًا التدرب على يد ixtj لتعلم Fi 😂

    ردحذف
    الردود
    1. حسب نظرية شخبط شخابيط فإن IXTJ وظيفتهم الثالثة Fi وبالتالي يجوز شرعا التدرب على أيديهم هذا والله أعلم.

      حذف
  2. لا أريد أن أتعلم Si على الإطلاق
    لا يفيدني في شيء سوى زيادة الهم والتعب التي ستؤثر على نفسيتي XDD
    و بالتالي يفسد لي يومي الجميل




    ردحذف
    الردود
    1. ولكن بدونها ستنسين وستقعين في نفس الخطأ. ههههه

      حذف
    2. لدي Ti التي تعمل كفرامل لمنعي من الوقوع في نفس الأخطاء خخههه XDD

      حذف
  3. ههههههه للأسف لن أنجح في مجال الدورات التدريبية! لكن لمن أراد تعلم النكد لدي تخفيضات ;)

    ردحذف
    الردود
    1. أغلب المدربين ظاهرهم التفاؤل وباطنهم النكد, لذا ممكن تنجح هههه

      حذف
  4. هههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  5. فعلا انا istp و اقضي وقت طويل جدا جدا في اختيار القرارات ، افكر هل هذا افضل ؟ ام هذا ؟ اعتقد ان الاول افضل ، لكن الثاني ايضا جميل ، لكن هل سأندم لو اخذت الاول ؟ ماهو المفيد اكثر ؟ اعتقد ان الثاني احسن ، لكني احب الاول -_-
    في النهايه اتركها جميعها اذا كانت من الكماليات او اختار ماينطق به لساني من الاثنتين ، ولا ازال متردده ،

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا Raghad 7 :)
      يبدو أنك مترددة في اتخاذ قراراتك كثيرا, لهذا الأمر جانب إيجابي أيضا أفضل ممن يقرر في لمح البصر ويفسد كل شيء

      حذف
  6. شكرا لك المقالة فهمتني الوظايف بطريقه جميله 👍🏻

    ردحذف
  7. إنت معلم ومنك نتعلم@@

    ردحذف
  8. استغرب كيف لايوجد Enfp مع المنافقين بالنسبة لي هم في القمة 😂😂.

    ردحذف