يوميات ENFP شرير - الجزء الأول

لا تسألني لماذا اخترت هذا العنوان وهذه الصورة لأن السبب رخيص جدا ألا وهو دفعك للدخول للرابط, أنت على الأرجح لن تدخل إن كان العنوان: يوميات ENFP رائع.
ENFP الذي هو أنا بالتأكيد لأن هناك من طلب مني الكتابة عن نفسي:
 لذا أتأسف كثيرا إذا خذلتك عزيزي القارئ إن كنت قد دخلت ظنا منك أن المقال شيء مضحك فهو عبارة عن "قصة حياتي يا عين", هذا في حال إن لم تكن قصة حياتي مضحكة طبعا.

من الصعب الحديث عني كENFP فقط, لذا أنا هنا أتحدث عن نفسي ككل وكلامي لا يمثل أحدا غيري.

كيف أقضي يومي؟
سؤال محرج في الحقيقة لأنني أقضيه في اللاشيء بالغالب الأعم.
أفضل قضاءه خارج البيت ولكن لما لا يكون لدي ما أفعله خارجا فإنني لا أبرح سريري أبدا, أفكر في المقال التالي الذي علي كتابته لأنني علقت في هذه المدونة اللعينة رغم أنني نادرا ما أعلق في شيء ما مهما كنت متحمسا له, أصاب بالملل بسرعة وأنتقل لشيء آخر.. وقد تستغرب عزيزي القارئ المتابع لي منذ مدة إن علمت أن المدونة عندما أنشأتها أول مرة كنت أود أن أضع فيها وصفات طبخ مزورة.
هذا سخيف جدا أليس كذلك؟ نعم إنه الواقع المرير: من وصفات الطبخ المزورة لعلم النفس ,إنه الرابط العجيب لENFP
كنت أريد المدونة تافهة ومزعجة للزائر بكل ما تحمله الكلمة من معنى, سخرية من الشخصيات لمن يبحث عن شخصيته وصفة طبخ مزورة لمن تبحث عن وصفة وهكذا...

هواياتي:
 لدي ما يمكنك أن تسميه هوايات بالجملة, أنا لا أتوقف عن اتخاذ كل ما تقع عليه عيناي من مهارة أو حرفة لهواية, الطبخ واحد منها, بحكم بعض الظروف العائلية التي حتمت علي الاعتماد على نفسي بسن جد مبكر فإنني تعلمت الطبخ مرغما, فقررت تحويل هذا العبء لهواية لأنني أحاول أن أنظر لكل الأمور بنظارات وردية متفائلة, أبحث في الانترنت بشكل دائم عن وصفات طبخ من شتى بقاع العالم وأبحث عن المكونات الغريبة بالأسواق لصنع أطباق عالمية محاولا قدر الامكان اتقانها, أفلح مرة وأفشل أخرى, وقد أردت الذهاب بعيدا في هذا بالتفكير في ولوج معهد خاص لتعلم الطبخ ولكنني أجلت الفكرة لوقت لاحق لأنني أحاول حاليا تعلم أمور أخرى كالموسيقى مثلا... ما علاقة الطبخ بالموسيقى؟ ومن يدري؟

سجلت بمعهد للموسيقى ولدي امتحان تخرج السنة الأولى الأسبوع المقبل إن شاء الله .
ادعوا لي بالنجاح فأنا لم أراجع شيئا.
اشتريت غيثارا ورآني والدي أحمله بالشارع خلف ظهري معتدا بنفسي "شوفوني بغيثار" فكانت ردة فعله غير متوقعة بالنسبة لي إذ وبخني وقرّعني حتى لاضطررت للكذب عليه وادعيت أن الغيثار لصديق لي وأنني لا أتعلم الموسيقى "الله يغفر لي".

أحب تربية الحيوانات كثيرا وأقوم بتربية بعضها ولكنني أريد أن أحول المنزل لحديقة للحيوان وهذا لن يتأتى لي في القريب العاجل لأنني لا أعيش بمفردي ولا أستطيع الاستقلال ببيت إلا إن تزوجت, وهذا بالنسبة لي كابوس لا أرغب في التفكير فيه.

 اشتريت ماكينة خياطة, لأخيط بعض الأثواب لمجسمات أصنعها, اشتريت أعوادا خشبية لصنع سفينة لم أتممها بعد فأنا أماطل.

وأجيد حياكة الصوف أيضا يدويا كالجدات لكنني لست محترفا فأنا لا أصنع الكنزات الصوفية لأن هذا ممل.

أردت شراء آلة تستخدم في تقطيع الخشب لصنع مجسمات خشبية ولكنها باهضة الثمن, أجلت الموضوع لاحقا.
اشتريت لوحة رسم الكترونية فأنا أجيد الرسم وقررت صنع أفلام قصيرة وقد نجحت في أول عمل نشرته على اليوتوب, لن أنشره لكم هنا لأن محتواه سياسي ولا أريد أن أصدم زملائي المناضلين بأن صاحب القناة النضالية جواد المناضل هو نفسه صاحب المدونة التافهة جواد التافه, أحب أن أبقى هكذا منافقا.
الرياضات:
حسن الرياضات من ضمن الهوايات ولكنها بالنسبة لي أهم بكثير من أي هواية لأنها متعلقة بصحتي ومظهري وأنا في حقيقة الأمر مهووس بشكلي أكثر من أي ESFP بالعالم, وأمارس الرياضة أكثر من أي ESTP أو ISTP بصالة الرياضة.
كلا أنا لا أحقن نفسي بالستيرويد ولا أتناول البروتينات المعلبة, لا أريد أن أصير بطل كمال أجسام, بل أرغب في الحفاظ على لياقتي ومظهري ولا أتوقف عن النظر للمرآة من حين لآخر أسرح شعري شعرة بشعرة وأفكر في اللون الذي يليق به, وأهتم بوجهي وملابسي وربما هذا لا ينطبق على ENFP ولكنه ينطبق علي للأسف... أحب أن أبدو جذابا وقد تعتقد أنني شخص تافه ولك الحق في اعتقاد ذلك عزيزي القارئ.

أفكر في ركوب الدراجات المائية على البحر رغم أنني لا أجيد السباحة صراحة ولكنني أقنعت أحد أصدقائي الذي لا يجيد السباحة مثلي بأنهم سينقذوننا إن نحن وقعنا بالماء.. والمشكلة أنه اقتنع, وأنا جاد هنا ولا أمزح وأعلم أن الفكرة غبية ولكنني لا أستطيع مقاومتها.
أريد القفز بالمظلات أيضا ولا أدري كيف.
أردت شراء صنارة لممارسة الصيد ولكنني غيرت رأيي لما جلست بأحد المقاهي أراقب صيادا جالسا لا يفعل شيئا آخر سوى مراقبة صنارته لساعات طويلة, ورغم أنه لا مانع لدي في الجلوس بالمقهى لساعات طويلة أضيع فيها عمري, إلا أنني لن أتخذ الجلوس هواية أبدا لأن هذا لا يليق بي على ما أعتقد.

على كل لقد تعبت من الكتابة الآن أترك الباقي للجزء الثاني وأنا مستغرب كيف استطعت عزيزي القارئ قراءة هذا الهراء للنهاية.
غريب فعلا!!

تعليقات

  1. قبعات عديدة ترتديها يا عزيزي! فليكن الله في عونك :)

    ردحذف
  2. ما شاء الله لم أعرف enfp للآن إلا ولديه هواية الرسم
    خسارة أننا لن نرى أحد أعمالك :)

    ردحذف
    الردود
    1. أفكر أني أرسم شخصيات الأنماط 16 أصنع فيديوهات قصيرة من دقيقة تكون كوميدية هههه
      لكن مازالت مجرد فكرة ههه

      حذف
  3. أنا أيضاً أجيد حياكة الصوف لكن مللت منه و تركته XDD
    ما زالت لدي أوشحة صنعتها بنفسي لكني لا أعلم أين وضعتها ...



    ردحذف
    الردود
    1. ههههههه ممتاز صنعت أوشحة على الأقل

      حذف
  4. اوهه إنها المرة الآولى التي أرى فيها enfp فتى .. إني أرى نفسي تماماً هُنا بكلماتك .. enfp يتشابهون بشكلٍ كبير فيما بينهم أكثر من الأنماط الأخرى بإعتقادي xD !

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا ميسآ-تشآن :)
      شكرا على التعليق وسعيد أننا نتشابه هههه

      حذف
  5. هههههههههههههههههه عجيييب لم أتوقف عن الضحك أبدًا وكأني أنا من كتب المقال ..نحن الـENFP كائنات أسطورية.
    أحبك صديقي :)
    أتمنى لو أعلق بصنع ماركة ملابس كما علقت أنت بالتدوين ، نعم فلقد أتتني الفكرة قبل أنام ولم أن أنم لمدة أسبوع متواصل وكنت أذهب للإختبارات النهائية وأعود لملجأي في غرفتي أخذ دورة على موقع سكل شير لدى أحد مؤسسين أحد أفضل الماركات في نيويورك مقنعًا نفسي أني أستطيع تغيير العالم عن طريق التي شيرت يا حبيبي !
    نقود -> قدرة على تأسيس مشاريع أخرى -> تغيير العالم

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا sloom :)
      أووه سعيد بتعليقك كثيرا.
      أتمنى لك التوفيق في دوراتك التكوينية وخلق مشروعك على أكمل وجه.

      حذف
  6. enfp سبع صنايع والبخت ضايع 😂

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك :)
      لقد مرت مدة طويلة على آخر تعليق لك هنا.
      لا هذه ليست صنايع مجرد هوايات.
      الصنايع ذات البخت الضايع في الجزء الثاني ههههههه

      حذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا NhOOl H :)
      على الأقل أنت بنت وصعب التعلم للبنات بالدول العربية, لكن أنا ليس لدي عذر خصوصا وأن البحر لا يبعد عنا كثيرا ومن حولي يسخرون مني ههههههه

      حذف
    2. مشاءالله عليك لاتتوقف عن ابهاري

      حذف
  8. الردود
    1. أهلا مروان :)
      بالتوفيق لك أيضا

      حذف
  9. نحن ولسوء الحظ اقصد لحسن الحظ نتشابه كثيرا فنحن فوضويون وكسولون ومماطلون وننتقل من فكره لاخرى ومن مصيبه لثانيه، لحسن حظك انك لم تشتري كماناً ب200 دولار وعلى بالي وقتها اني ساصدر الحاناً تخلب الالباب وماهو الا صوت صرير مزق اذني وياعيني احلى الالحان اظن ان لو جربوها ايام النازيه لنجحت بالفعل بدلاً من هرائهم الفاشل الذي انتج الكثير من العاهات اجارنا الله،لم افكر بالتدرب فكان هاذا مملاً وطويلا ووقتي مشغول بالتفكير في شراء ناي،مالافضل الناي او المزمار البلدي؟ اظن ان المزمار سيطربني

    ردحذف
  10. أريد القفز بالمظلات أيضا ولا أدري كيف
    +2

    ردحذف